Posts

خمس طرق لقول "لا" بطريقة مهذبة - مقال مترجم و معاد الصياغة

حياتنا تمتلئ بالارتباطات المتزايدة و عندما يكون الإنسان بارزاً في مجال معين (خاصة في مجال المحاماة) فإنه يلزم تعلم طرق مجدية في  :الاعتذار عن الارتباط و بشكل مؤدب، لذلك هذه خمس طرق مجربة للإعتذار  ١- دعني أتأكد من جدول مواعيدي: هذه الطريقة تعطيك الفرصة فس التفكير في قبول الارتباط أو لا، و يمكنك بعد ذلك الاعتذار بوجود  .ارتباطات مسبقة أو باختصار قول "لا" يوجد لدي وقت متاح فاعطني الوقت الذي يناسبك لأتأكد من مناسبته لي ٢ -   دائما أسأل لمعلومات إضافية أو تفصيلية: و أطلب منهم ارسالها لك، معظم الناس يتراجعون عن طلبهم اذا علموا أنهم يجب أن يعملوا له ٣- سعر وقتك: حسب تجربتي لو اعطيت كل أحد الوقت لمقابلتي لأصبحت مفلساً، لذلك و لأني مؤلف كتب وضعت عرضاً اسميته (عرض واحد  على واحد) و سعرته ب500 دولار و فيه أوفر استشارة عبر برنامج سكايب و بعضاً من مؤلفاتي للشخص الذي يرغب،واحد من كل عشرة أشخاص يشتري هذا العرض. فالوقت ثمين و عليك العناية به ٤- استخدم التورية (استخدم المؤلف مصطلح الكذبة البيضاء و هي لا تحوز شرعاً): يمكنك استخدام التورية لتحاشي الارتباط بالأشخاص و

أهم عشرة مهارات قانونية يحتاجها القانوني المحترف - مترجم

 :١- التواصل الشفهي :اللغة من أهم الأدوات الاساسية والجوهرية للمهنة القانونية والمحترف القانوني عليه إدراك واتقان مايلي نقل وإيصال المعلومة بشكل موجز باتساق منطقي - التواصل بشكل مقنع - نصرة ومؤازرة مواقف وقضايا الرأي العام - اتقان المصطلحات القانونية - تطوير مهارات الاستماع بشغف وانصات -  :٢- التواصل الكتابي   الكتابة بأشكالها  من كتابة المراسلات والمخاطبات البسيطة إلى كتابة وصياغة الوثائق القانونية المعقدة هي جزء لا يتجزأ من الطبيعة المهنية القانونية. والقانوني  المحترف عليه مراعاة ما يلي اتقان مهارات الأسلوب الكتابي الرفيع إضافة إلى الجوانب الفنية في المواضيع المختلفة - اتقان القواعد اللغوية الأساسية نحوياً وإملائياً - مهارات صياغة المستندات القانونية التالية: الالتماسات، الملخصات، المذكرات الداخلية، القرارات، الاتفاقيات القانونية -     :٣- خدمة العملاء  في الصناعات التي ترتكز على خدمة العملاء، لا يتجاهل متخصصوها الأمانة والملائة الفنية الكافية إضافة إلى تحمل المسؤولية تجاه العملاء. وإضافة إلى ذلك يلزم المهني القانوني اتقان ما يلي مهارات استقطاب وجلب العملاء والمح

لماذا عليك أن تستخدم الفيديو الشخصي في موقع شركة المحاماة الخاصة بك، و كيف تبدأ - مترجم

يوجد هناك ثلاث أسباب تدعوك لنشر فيديوات شخصية لك عبر موقع شركتك و  :هي ١- ارتباط الناس بك بعد رؤية صورتك و سماع صوتك و معرفة شخصك، مما يزيد  عدد الاستشارات و الاتصالات الواردة لمكتبك ٢- الناس تحب الفيديو (إضافة: دراسات وضعت اليوتيوب كأكثر المواقع زيارة من قبل السعوديين) مما يزيد عدد عملاءك و تنوعهم ٣- يوفر عليك تكلفة الاعلان لأن صناعة الفيديو و نشره مجاني و المقدم أنت و المادة من جمعك :أما طريقة البداية في عمل هذه الفيديوات فنقترح الخطوات التالية ١- ضع قائمة بالمواضيع المقترحة، و لا تنسى تضمين القائمة بالأسئلة الشائعة الي ترد من العملاء مع وضع حلول لسيناريوهات مقترحة (٢ - إبق الفيديو قصيراً (من دقيقتين إلى ثلاث (٣-  شارك الفيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي (تويتر،فيسبوك،واتس اب إلخ ترجمة: أنس الدهيشي :المصدر http://lawmarketing.com/3-reasons-why-you-need-video-on-law-firm-blog/

نظام التأمينات الاجتماعية قد يدمر أعمالك

عدد من المنشآت التجارية انتهى نشاطها بسبب تراكم حقوق مالية عليها، و هذا أحد أهم أسباب انتهاء النشاط (الإفلاس). و مما يعلم أن الديون على المؤسسات الاستثمارية في الغالب نوعان إما اختيارية و إما إلزامية و خير مثال على الإلزامية هو اشتراكات التأمينات الاجتماعية التي يجب أن تؤدى في مواقيت معينة. لكن في أوساط بعض أصحاب المنشآت (أصحاب العمل) توضع مستحقات التأمينات الاجتماعية في نفس مستوى القروض البنكية أو أقل منها من ناحية الأولوية في السداد و هذا خطأ فادح. اتصل بي أحد الأصدقاء يدير منشأة ذات فروع في مناطق متنوعة يستفسر عن سبب توقف الحاسب الآلي عن منشأنه (خدمات الجوازات و مكتب العمل) و من خلال مناقشتي معه سألته هل يراجع محاسب المؤسسة مستحقات التأمينات؟ فأجاب بالنفي !!. تبدأ مشكلة تعثر كثير من أرباب العمل من الناحية المالية من عدم تسديد مستحقات التأمينات الاجتماعية و ذلك نتيجة لجهلهم بنظام التأمينات الاجتماعية و لوائحه التنفيذية و ذلك من عدة نقاط، و هي الآتي: 1. مستحقات التأمينات الاجتماعية ديون ممتازة : تنص الفقرة الأولى من المادة العشرون من النظام على أن "جباية الاشتراك

إدارة العقود في الأندية الرياضية

إدارة العقود في الأندية الرياضية التسويق قد يجذب المال خاصة للجهات ذات المتابعة الجماهيرية لكن المشكلة الحقيقية تبدأ حين وجود المال و غياب أساليب الإدارة و منها إدارة العقود و أهم عناصرها التفاوض و القدرة على الوفاء بالعقود، و هذا ما تفتقده الأندية الرياضية. مدير لعبة في ناد ما (أحد الأندية الكبيرة) طلب تجهيز عقود مدرب و لاعب و بعد أن جُهزت له تم وضع أتعاب وكيل الأعمال أقل من المعتاد (المعمول به ١٠٪ من قيمة مجموع العقد)، رفض مدير اللعبة هذه النسبة و طلب وضع النسبة المعتادة دون عرضها على الوكيل. ما يجهله كثير من العاملين في الوسط الرياضي أن عمولة وكيل الأعمال قابلة للتفاوض و ليست ملزمة (لا يوجد نص بالإلزام) و عليه فإن إمكانية تخفيض المبالغ المترتبة على التعاقد ممكنة، و هذا ما حصل مع مدير اللعبة حين قبل أن يزود بنموذجي عقد أحدهما بنسبة أقل للعمولة و المفاجأة أن وكيل اللاعبين قبل بها ! و تبين بعد ذلك أن وكيل اللاعب هو في نفس الوقت وكيل المدرب، و هذا أيضاً عامل آخر لتخفيض المبالغ. من أكبر الأخطاء في نظري أن يتولى مدير اللعبة التفاوض من البداية، إدارة الاحتراف بالنادي هي من يج

The Permissibility of Capital Punishment

Image
Interdiction Capital punishment is a solution for each person who is involved somehow in a murder except for a killer. Parents of a crime  victem will feel much better if the one who took their son's/daughter's life  being executed upon his/her crime, also the state might save money of  accommodating and feeding  and  another life if they do not throw the killer into a jail for the rest of his/her life. However, some would claim; it is a horrifying moment to see a human being being put to death (killing them intentionally), so why even discussing the idea of justifying prosecution. In fact, convicts who accused with premeditated murder can be punished by jailed for life, until they die naturally. Therefore, we can save one life instead of losing two, the victim and the murderer, by abandoning capital punishment. Life in prison is the suitable penalty for killers, to keep their danger away from society and keep them breathing; therefore, fairness would be best served.

Social media critical to growth of small and medium size law firms/ الدور المهم لوسائل الاعلام الاجتماعية في تنمية أعمالك المتوسطة الحجم

الترجمة بالأسفل Social media plays a critical role in the growth and marketing efforts of small and medium businesses (SMBs) according to a  LinkedIn survey  of financial decision makers at SMBs in the U.S. and Canada. Titled Priming the Economic Engine: How Social Media is Driving Growth for Small and Medium Businesses, LinkedIn partnered with TNS for the study and surveyed 998 North American small and medium business professionals with revenue between $1 million and less than $50 million. The study, which focused on helping financial services providers understand the value of social for connecting with SMBs, found social to be invaluable. Per LinkedIn’s Jennifer Grazel ( @jgrazel ): …[I]f financial services providers want to build relationships with this desirable sector, social networks offer the most influential and trusted venue.” For financial marketers, SMBs’ engagement with social media presents a lucrative marketing opportunity. Building relationships with pros