خمسة مهارات تقلب الموازين يمكن لرواد الأعمال الشباب إتقانها


ريادة الأعمال هي العملية التي يتم من خلالها خلق أنشطة اقتصادية جديدة عن طريق البحوث، والتطوير، والإنتاج، والتوزيع للمنتجات والخدمات المبتكرة، بحيث تنتج من هذه العمليات زيادة نسبة نجاح المشاريع الريادية.

وتحتاج المشاريع الريادية التي تسهم في تحسين التنمية الاقتصادية وخلق فرص الوظائف لتطوير نظم متكاملة للتدريب، والدعم، وتزويد رواد الأعمال بالمعلومات والبيانات، وتقييم وتطوير المهارات والقدرات الفردية، وتقديم الاستشارات والنصح والإرشاد لهم على نطاق واسع لتطبيق معرفتهم وابتكاراتهم.

ورائد الأعمال هو مالك أو مدير مشروع يدرّ المال عن طريق الخوض بالمخاطرة والابتكار، ويتطلب ذلك كثيرا من الجهد، والبصيرة، والمثابرة، ويمكن لريادة الأعمال أن تلعب دورًا حاسمًا في إيجاد فرص اقتصادية وفي تغيير حياة الناس.

والغالبية العظمى من رواد الأعمال حققوا طموحاتهم عن طريق الظهور للجمهور كل يوم، وتعلم المهارات الأساسية، والعمل بجد، وعدم الاستسلام أبدًا.

ورواد الأعمال غير مطالبين بالتوصل إلى اختراع مذهل أو تقنية جديدة للشعور بالإنجاز، إنما يمكن فقط رواية قصة، والتواصل مع الآخرين، وحل المشكلات.

لكن كيف يمكن لهؤلاء الذين لم يتلقوا تعليمًا راقيًا ولا يمتلكون رأس المال الاستثماري أن يبدأوا في التواصل مع الآخرين وحل المشكلات التي من شأنها تغيير حياة الناس في نهاية المطاف؟

خمس مهارات يمكن لرواد الأعمال الشباب إتقانها


١. تعلم الكتابة بشكل مقنع

- معظم الناس يعرفون كيفية الكتابة، لكن ليس كل شخص يمكن أن يكتب بشكل مقنع، وهذا ما يعرف باسم "فن الكتابة"، وهو شيء لديه تأثير قوي جدًا.

- يتسم القادة بالقدرة على الإقناع، وتقريبًا كل مناسبة اجتماعية كبيرة في التاريخ حدثت بسبب أن شخصًا ما كان مقنعًا.

- الإقناع يحفز الناس على قراءة مقال، أو شراء منتج، أو الانضمام لمجموعة، وما إلى ذلك.

٢. كتابة شيء مفيد بانتظام

- الاهتمام هو العملة الجديدة؛ فجذب انتباه الناس في العالم الحالي بمثابة تحقيق إنجاز في حد ذاته، لأن بعدها يمكن بناء أي عمل وسينجح.

- رجل الأعمال الأمريكي "سيث جودين" قال ذات مرة إنه ينبغي لكل شخص امتلاك مدونة وكتابة أي شيء، أي شيء، كل يوم، ولو كان ذلك مرهقًا، يمكن جعله كل أسبوع، لكن الأهم الكتابة كثيرًا وباستمرار.

- هناك مقولة تقول "الاهتمام مثل الذهب"، ولا يمكن أن يتحقق إلا من خلال المساهمة بكتابة شيء مفيد ونشره للعالم على أساس ثابت.

٣. تعلم مهارات البرمجة الأساسية
- التكنولوجيا هي المستقبل، ويحتاج أي رائد أعمال معرفة كيفية قراءة وكتابة الشفرات الرقمية الأساسية.

- المطورون يتلقون مبالغ باهظة، ومن الجيد لأي شخص امتلاك القدرة على بناء الأساسيات التي يحتاجها للبدء دون الحاجة إلى جمع أموال لمدة عام لإعطائها لمطور يقوم بذلك نيابة عن الشخص.

٤. تعلم كيفية استخدام برنامج "وور دبريس"

- "وورد بريس":هو برنامج لإنشاء وإدارة المدونات، يدير أكثر من 24% من شبكة الإنترنت في الوقت الراهن، ويواصل النمو يومًا بعد يوم.

- عند الاستعداد لإنشاء موقع أو مدونة خاصة على شبكة الإنترنت، يمكن للشخص فعل ذلك بنفسه مجانًا عبر برنامج "وورد بريس".

- فعندما يطلق رائد الأعمال عملًا تجاريًا ويبحث عن جمهور لبيع فكرته أو منتجه، فإنه يحتاج إلى موقع للتسويق، وربما يكون ذلك الجزء مستهلكًا للوقت وأكثر تكلفة ما لم يكن لديه معرفة بكيفية استخدام "وورد بريس" بنفسه.

٥. تعلم كيفية عمل محركات البحث

- عند الرغبة في التواصل مع الناس عبر شبكة الإنترنت، يحتاج الشخص لمعرفة كيفية عمل محركات البحث والصعود في أعلى نتائج البحث.

- يساعد "تحسين محركات البحث" في تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة إلكترونية في نتائج محركات البحث الطبيعية (غير المدفوعة)، بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها، وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.

- ونظرًا لأهمية نتائج البحث الأولى، لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع، زادت أهمية هذا المجال، وأصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه أيضًا.

المصدر:
http://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/433814 

Comments

Popular posts from this blog

أهم عشرة مهارات قانونية يحتاجها القانوني المحترف - مترجم

ما أهم مواصفات "القائد الابتكاري"؟

الفوارق الأساسية بين السندات والصكوك